ما هو الفوركس

ايش هو الفوركس؟

 اكيد انك تريد ان تعرف ما هو الفوركس او بالأصح ما هو تداول العملات, خاصة بعد العدد الكبير من الإعلانات على شبكة الانترنت التي تدعو الى التداول بالفوركس وكانه سوف يقلب حياتك ويجعلك من تحقق المليار دولار.

دعنا نشرح ما هو بالفوركس بالتفصيل، ان الفوركس هو تجارة العملات الأجنبية على الانترنت من خلال شركة وساطة مالية تعمل مع البنوك في المتاجرة في  أسعار الصرف للعملات العالمية. بحيث يقوم البنك بصرف عملة مقابل عملة أخرى مقابل عمولة،  لأن الأسعار لا تستقر و ترتفع و تنخفض بين الحين والآخر.

ما هو الفوركس ؟

ان سوق الفوركس أو سوق تبادل أسعار صرف العملات الأجنبية يعتبر من أكبر أسواق المال الموجودة في العالم من حيث حجم وضخامة السيولة المالية، يقدر متوسط حجم الأموال التي يتم التداول بها في اليوم الواحد بأكثر من 5 تريليون دولار أمريكي.

ان الفوركس وهو اختصار  Foreign Exchange Market يعني باختصار سوق تداول العملات الأجنبية، حيث يتم تداول عملة دولة ما مقابل عملة أخرى،

التبادل للعملات يكون من قبل التجار والسياح من أجل استيراد سلع من دول أخرى او من قبل السياح لاستخدامها في الدولة التي سوف يذهبوا إليها.

ولهذا قامة شركات الوساطة باستغلال هذا السوق و قاموا بإضافة بعض المميزات مثل الرافعة المالية حتى يستطيعوا تحقيق عمولة كبيرة حتى لو كان المبلغ صغير.

ان ربح شركات الفوركس الأكبر هو من فارق السعر بين البيع و الشراء لكن هناك بعض الشركات لا تقوم بإيصال عملية البيع او الشراء الى البنك لان اكثر من 90% من المتداولين يخسرون فتكون هذه الخسارة لهم بدل البنك لكن جميع الشركات لا تعترف بهذا.